منتدى براتز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى براتز

لدينا جميع حلقات ماتريدون
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 موووووضوووووع

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
۩شوو●•شوو۩

۩شوو●•شوو۩


المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 13/03/2009

موووووضوووووع Empty
مُساهمةموضوع: موووووضوووووع   موووووضوووووع Emptyالخميس يوليو 02, 2009 4:37 am

بسم الله الرحمن الرحيم


مساؤكم\صباحكم


&&&غ ـــــــــير &&و&& بخــــــــير&&&


جبت لكم اليوم موضوع ان شاء الله القى تفاعل حلو منكم


الموضوع بسيط وباين من عنوانه صورة ومعلومه


يعني كل عضو يدخل يحط لنا صورة وشوية معلومات عنها
وان شاء الله تصير عندنا موسوعه



مع خالص تقدري لكم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kloy

kloy


المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
العمر : 34

موووووضوووووع Empty
مُساهمةموضوع: رد: موووووضوووووع   موووووضوووووع Emptyالخميس يوليو 02, 2009 4:41 am

اوكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kloy

kloy


المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
العمر : 34

موووووضوووووع Empty
مُساهمةموضوع: جامع السلطان أحمد (جامع الازرق)   موووووضوووووع Emptyالخميس يوليو 02, 2009 5:13 am

موووووضوووووع Azrak1

جامع السلطان احمد او الجامع الازرق يقع في مدينة اسطنبول في تركيا ويقع بالضبط في ميدان السلطان احمد ويمكن الوصول اليه عن طريق المترو. وهو جامع مذهل في عمارته وانواره بالليل يعد أحد أهم وأضخم المساجد في تركيا والعالم الإسلامي ويقع مقابل لمتحف آيا صوفيا.

بني المسجد بين عامي :1018 ـ 1020 هـ / 1609 ـ 1616 م حسب أحد النوقشات على أحد أبوابه . مهندسه محمد آغا أشهر المعماريين الأتراك بعد سنان باشا وداود أغا . يقع المسجد جنوبي آيا صوفيا وشرق ميدان السباق البيزنطي القديم . وله سور مرتفع يحيط به من ثلاث جهات ، وفي السور خمسة أبواب ، ثلاثة منها تؤدي إلى صحن المسجد واثنان إلى قاعة الصلاة .

يتكون الصحن من فناء كبير ، ويتوسط الصحن ميضأة سداسية محمولة على ستة أعمدة ، أكبر الأبواب التي تؤدي إلى الصحن يظهر فيه ألتأثر بالفن الفارسي .

داخل المسجد على شكل مستطيل طولي ضلعيه 64م و 72 م وتتوسطه قبة كبيره يحفها أربعة أنصاف قبة ، كما أن كل ركن من أركان المسجد مغطى بقبب صغيرة ،بها عدد كبير من النوافذ المنفذة للضوء .

يعلو المسجد ست مآذن لاقت صعوبات في تشييدها ، إذ كان المسجد الحرام يحتوي على ست مآذن ولاقى السلطان أحمد نقدا كبيرا على فكرة المآذن الست ، لكنه تغلب على هذه المشكلة بتمويل بناء المئذنة السابعة في المسجد الحرام ليكون مسجده المسجد الوحيد في تركيا الذي يحوي ست مآذن .


وهذه بعض الصور له



موووووضوووووع 800px-Blue_mosque2

موووووضوووووع 800px-SunsetOverTheBosphorus1

موووووضوووووع Sultan_Ahmed_Mosque_01

موووووضوووووع 800px-Blekitny_Meczet_RB3

موووووضوووووع 458px-SultanAhmetMosqueInterior

موووووضوووووع 749px-SultanAhmetMosqueCourtyard

موووووضوووووع 799px-Turquie_-_Istanbul_-_Mosquee_bleue_-_interieur

موووووضوووووع 397px-Istanbul-Sultan-Ahmet-Camii-Hauptkuppel

موووووضوووووع 800px-Istanbul-Sultan-Ahmet-Camii

موووووضوووووع Dscn2017

موووووضوووووع 528097720_5abd87f92b

موووووضوووووع Istanbul_sultanahmet_blue_mosque_00064

موووووضوووووع 708902945

انشائء الله اتكون المعلومة حلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bratz girl

bratz girl


المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 10/05/2009

موووووضوووووع Empty
مُساهمةموضوع: انشاء اللة الي تريدي يصير   موووووضوووووع Emptyالخميس يوليو 02, 2009 5:22 am

ناشاء اللة يا الغالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kloy

kloy


المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
العمر : 34

موووووضوووووع Empty
مُساهمةموضوع: موناليزا   موووووضوووووع Emptyالخميس يوليو 02, 2009 5:27 am

موووووضوووووع 240px-Mona_Lisa

الموناليزا (بالإنجليزية: Mona Lisa) أو الجيوكاندا (بالإنجليزية: La Gioconda) هي لوحة رسمها الإيطالي ليوناردو دا فينشي. يعتبرها النقاد و الفنانون واحدة من أحد أفضل الأعمال على مر تاريخ الرسم. حجم اللوحة صغير نسبيا مقارنة مع مثيلاتها حيث يبلغ 30 أنشا إرتفاعا و 21 إنشا عرضا.

بدأ دا فينشي برسم اللوحة في عام 1503 م، وانتهى منها جزئبا بعد ثلاث أو أربع أعوام أجزاء من اللوحة تم الإنتهاء منها عام 1510. ويقال أنها لسيدة إيطالية تدعى مادونا ليزا دي أنتونيو ماريا جيرارديني زوجة للتاجر الفلورنسي فرانشيسكو جوكوندو صديق دا فينشى والذي طلب منه رسم اللوحة لزوجته عام 1503. ولكن السيدة ليزا لم تحبّ زوجها هذا, والذي كان متزوجا من اثنتين قبلها، لأن الرجل الذى أحبته تُوفى.

للمشاهد العادي أهم ما يميز لوحة الموناليزا هو نظرة عينيها والابتسامة الغامضة التى قيل إن دا فينشي كان يستأجر مهرجا لكى يجعل الموناليزا تحافظ على تلك الابتسامة طوال الفترة التى يرسمها فيها. إختلف النقاد و المحللين بتفسير تلك البسمة، و تراوحت الآراء بسر البسمة بدرجات مختلفة إبتدأ من إبتسامة أم دا فينشي و إنتهاءا بعقدة جنسية مكبوته لديه.

منظر موناليزا المجسم 3D في الشكل الهرمى

إلا أن ما يميز لوحة الموناليزا هي تقديم لتقنيات رسم مبتكرة جدا ( ما تزال سائدة إلى الآن ). فقبل الموناليزا كانت لوحات الشخصيات وقتها للجسم بشكل كامل و ترسم مقدمة الصدر إما إسقاطا جانبيا لا يعطي عمقا واضحا للصورة (و هي الأغلب) و إما أماميا مباشرا للشخص و بنفس العيب. فكان دا فينشي أول من قدم الإسقاط المتوسط الذي يجمع بين الجانب و الأمام في لوحات الأفراد. و بذلك قدم مبدأ الرسم المجسم. يمكن ملاحظة الشكل الهرمي الذي يعطي التجسيم في اللوحة حيث تقع اليدين على قاعدتي الهرم المتجاورتين بينما تشكل جوانب الأكتاف مع الرأس جانبين متقابلين للهرم. هذه التقنية كانت ثورية وقتها و هي التي أعطت دفعا يجبر المشاهد إلى التوجه إلى أعلى الهرم و هو الرأس . هذا الأسلوب تم تقليده فورا من قبل عظماء الرسامين الإيطالين المعاصرين له مثل رافئيل. كما قدم ليوناردو تقنية جدا في هذه اللوحة و هي تقنية الرسم المموه، حيث لا يوجد خطوط محددة للملامح بل تتداخل الألوان بصورة ضبابية لتشكل الشكل. نفس التتقنية الضبابية إعتمدها ليوناردو ليعطي إنطباع العمق في الخلفية. حيث يتناقس وضوح الصورة في الخلفية كلما إبتعدت التفاصيل. و هي تقنية لم تكن معروفة قبل هذه اللوحة و أعطت إحساسا بالواقيعة بصورة لا مثيل لها ضمن ذلك الوقت. فرسومات ذلك العصر كانت تعطي نفس الوضوع لجميع محتويات اللوحة. هذه التقنية مكنته ممن دمج خلفيتين مختلفتين تماما و يستحيل الجمع بينها في الواقع؛ فالخلفية على يمين السيدة تختلف في الميل و العمق و خط الأفق عن الخلفية التي على اليسار. بحيث تظهر كل خلفية وكأنها رسمت من إرتفاعات إفقية مختلفة للرسام.

أحد أعمال رافئيل، حيث يظهر تقليده لعمق دا فينشي

يعتقد أن الصورة الحالية غير كاملة إذ يوجد لوحات منسوخة من قبل رافئيل للمونيليزا تظهر تفاصيل جانبية إضافية يعتقد بأنها قد أتلفت سابقا عند نقل اللوحة من إطار إلى إطار أخر. فرانشيسكو زوج الموناليزا لم يستلم اللوحة من دا فينشي ، كون دا فينشي أخذ وقتا طويلا برسمها، و يعتقد بأن دا فينشي كان يسافر حاملا اللوحة معه ليعرض إسلوبه الجديد و مهاراته.

جلب ليوناردو الصورة إلى فرنسا عام 1516 م واشتريت من قبل ملك فرنسا فرنسيس الأول. وضعت الصورة اولآ في قصر شاتوفونتابلو ثم نقلت إلى قصر فرساي, بعد الثورة الفرنسية علقها نابليون الأول بغرفة نومه, واللوحة تعرض حاليا في متحف اللوفر في باريس فرنسا


سرقة اللوحة

وفي عام 1911 م استطاع شاب فرنسى يدعى بيروجى كان يقوم بترميم بعض اطارات الصور بالمتحف أن يسرق الموناليزا و يخفيها لديه. و بعد عامين، أى في عام 1913 م، باعها لفنان إيطالي هو ألفريدو جيري الذي ما أن رآها وتأكد أنها موناليزا دا فينشي الأصلية حتى أبلغ السلطات الإيطالية التي قبضت على اللص وأودعت اللوحة في متحف بوفير جاليرى. فرح الإيطاليون كثيرا بذلك ولكن لمّا علمت فرنسا بالأمر دارت مفاوضات عبر القنوات الدبلوماسية بينها وبين إيطاليا، وكادت العلاقات تنقطع لولا أن فرنسا استطاعت أن تُرغم إيطاليا على إعادة اللوحة لها ومعها السارق. وكان يوم محاكمة بيروجي يوما مشهودا، حيث تسابق كبار المحامين بباريس للدفاع عنه. و قد ذكر بيروجي في معرض الدفاع عن نفسه أن الدافع على سرقة الموناليزا هو أنه كان يحب فتاة تدعى " ماتيلدا حبًا شديدًا, لكنها توفيت بعد معرفة قصيرة بينهما, و عندما شاهد الموناليزا باللوفر وجد فيها ماتيلدا حبيبته, فقرر سرقتها. وقد صدر الحكم عليه بالسجن لمدة عام واحد فقط.


الموناليزا في رواية " شفرة دفينشي" المعتمدة على حقائق علمية

ذكر ان الموناليزا ... يختلف حجمها باختلاف موقع المشاهد يمنة او يسرة .... فاختلاف خط الافق في الخلفية يمين ويسار الموناليزا ... يضيف بعض من خداع البصر ... ويذكر ان اسم الموناليزا مشتق من آلهة الخصوبة المذكرة وآلهة الخصوبة المؤنثة في مصر في عصر الفراعنة ... فآلهة الخصوبة المذكرة آلا وهو "أمون" وآلهة الخصوبة المؤنثة آلا وهي "إيزيس" والتي كانت تكب بحروف تصويرية ليزا L'isa"

واذا جمعت الأسمين مع بعضهما ... امون ليزا لاحظ الشبه الكبير ...

وقد ذكر بعض العلماء انه تم فحص لوحة الموناليزا ووجدوا فيها بعض نقاط الشبه بليوناردو دافينشي ...







وهذه صور موناليزا

موووووضوووووع Uaewomen-b5500704a7

موووووضوووووع 3156_p91174

موووووضوووووع 800

موووووضوووووع 27yd0gk

موووووضوووووع 003
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
۩شوو●•شوو۩

۩شوو●•شوو۩


المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 13/03/2009

موووووضوووووع Empty
مُساهمةموضوع: رد: موووووضوووووع   موووووضوووووع Emptyالجمعة يوليو 03, 2009 1:32 pm

موووووضوووووع Girls29



هاذي البنت جميلهـ ومرتب ونضيفهـ وتحب ان ترتب منزليها وتساعد اميها في اعمال المنزل وانا اقول لهاماشاء الله Very Happy


وانتم شو ردكم I love you ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
۩شوو●•شوو۩

۩شوو●•شوو۩


المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 13/03/2009

موووووضوووووع Empty
مُساهمةموضوع: رد: موووووضوووووع   موووووضوووووع Emptyالجمعة يوليو 03, 2009 1:48 pm

موووووضوووووع Jnxxh849wcc4




ماشاء الله ياليت الرياض كذايااااااااانااااااس


مرت سارة واختها منى ووجدوهاذا الزرع واسرعت ساره الى الزرع وانتبهه منى الى الشلالات والوروووود ونادت الام منى وساره واتوا الى والدتهم وقالت الام اسرعوا الى النوم قالت ساره ولماذا ياامي قالت الام سوفا نذهب الى الشاطئ وذهبوا الى النوم ..


وجتا النهار وذهبوا الى الشاطئ وهم فرحين برحله geek

اشرايكم تراني مالفتها..


هههههههههههههههههههآآآآآآآآآآآآآآآآآي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
۩شوو●•شوو۩

۩شوو●•شوو۩


المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 13/03/2009

موووووضوووووع Empty
مُساهمةموضوع: رد: موووووضوووووع   موووووضوووووع Emptyالأحد يوليو 05, 2009 12:12 pm

يااااغيداء Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غيداء




المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 04/07/2009

موووووضوووووع Empty
مُساهمةموضوع: رد: موووووضوووووع   موووووضوووووع Emptyالأحد يوليو 05, 2009 12:20 pm

هلا انا معك ياحماره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
۩شوو●•شوو۩

۩شوو●•شوو۩


المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 13/03/2009

موووووضوووووع Empty
مُساهمةموضوع: رد: موووووضوووووع   موووووضوووووع Emptyالإثنين يوليو 06, 2009 3:31 am

لا تقولين كذا ياكلبه lol! عيب Laughing عيب Laughing عيب Laughing تفهمين انتي ولالا Sleep
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موووووضوووووع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى براتز :: منتدى المسلسلات-
انتقل الى: